The Greatest Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

قد يحتوي أيضًا على كائن (ربما مختلف) متضمن فيه. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقوم الجهاز أو الشخص بحركة جسدية إضافية ، مثل رمي اليد لمنع السقوط أو كسره. يمكن تضمينها في النموذج. قد يحدث حدث رابع أو لاحق قبل أن يؤدي التسلسل في النهاية إلى إصابة.

تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث... دليل شامل تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث… دليل شامل

الظروف العامة في مكان العمل وظروف العمل (بما في ذلك العوامل المذكورة في الفقرة السابقة).

تقلل السرعة الزائدة الوقت المتاح للتفاعل مع المواقف التي يتعرّض لها السائق في أثناء القيادة وتزيد احتمالية تعرضه لحادث، إذ كلما ازدادت سرعة القيادة أضحى تخفيف سرعة المركبة أكثر صعوبة، وحينما لا تتمكَّن من تخفيف السرعة تزداد فرص التعرض لحادثٍ مروري.

كما يمكن للحوادث إلى تتسبب بمشاكل نفسية وخسائر مادي ضخمة، الأمر الذي شجع حكومات عديدة إلى دعم الأبحاث وتشجيع شركات صناعة السيارات على إيجاد تقنيات جديدة تسهم في الحدث من الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها وتخفيف أثارها السلبية.

من أجل تعزيز السلامة أثناء القيادة، يجب على السائق أن يكون على دراية تامة بجميع المركبات المحيطة به على الطريق. لذا، من الضروري أن لا يقوم بتغيير المسار إلا إذا كان واثقًا من وجود مساحة كافية للقيام بذلك بأمان.

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

النموذج ليس الأداة الشاملة التي كان من المتوقع أن يكون. بدلاً من ذلك ، يجب اعتباره في المقام الأول نموذجًا سلوكيًا. يتم إعطاء "الخطر" ، ويركز التحليل على سلوك الفرد فيما يتعلق بذلك الخطر.

 افضل مواقع اختصار الروابط لتقصيرها ومشاركتها بأناقة 

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمَّا إذا ركنتَ مركبتك بين مركبتين أخريين سيقِلّ احتمال محاولة السائقين الآخرين ركن سياراتهم إلى جانبها والاصطدام بها.

أولاً ، تختلف العوامل السببية من حيث أهميتها السببية وأيضًا من شاهد المزيد حيث أهميتها الزمنية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يختلف هذين البعدين بشكل مستقل ؛ أي أن الأسباب يمكن أن تكون مهمة لأنها تحدث في وقت قريب جدًا من وقوع الحادث ، وبالتالي فهي تكشف شيئًا عن وقت وقوع الحادث ، أو يمكن أن تكون مهمة لأنها السبب الرئيسي وراء وقوع الحادث ، أو كليهما.

العثور على رئيس التصميم السابق في رولز رويس مقتولاً في منزله

Report this wiki page